سفير فنلندا بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس

بقلم عبد الفتاح النمروش لفاس نيوز ميديا:

استقبل بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس سفير فنلندا بيكا هيفونين مرفوقا بالمستشارين التجاريين للسفارة والوكالة الحكومية من طرف أعضاء مكتب الغرفة يتقدمهم نائب الرئيس السيد المهدي العراقي الحسيني ومدير الغرفة السيد يونس هذه الزيارة تدخل في خطة عمل بين فيلندا وجهة فاس مكناس التي تزخر بمؤهلات اقتصادية وتجارية و تكرس اهتمام فنلندا بالتعاون مع المغرب وتتيح فرصة فريدة للوقوف على الدينامية الواعدة لجهة فاس مكناس. خلال هذا اللقاء تبادلا الطرفان المغربي ولفيلندي وجهة نظر وطريقة عمل التي تنهجها الغرفة في مجالها.
وتشمل أهداف الزيارة تحديد امكانيات التصدير والاستيراد والاستثمار بالمنطقة والترويج للحلول الفنلندية في ما يخص تحسين أداء المقاولات المغربية في مجال التكنلوجيا الفلاحية والرقمنة والتعليم خلال مداخلته عبر السفير الفيلندي عن سعادته بهذا اللقاء الهام مع تجاوب أعضاء الغرفة فيما يمكنه ان يعيد للجهة نوع من الحركية الإقتصادية بصفة عامة.
وفي هذا الصدد اتفق الطرفان على العمل سويا لتحديد برنامج عمل في أقرب الآجال ووضع تصور موحد لتفعيل رغبة الطرفين في تقوية الشراكة والتعاون.
للتذكير فالسفارة الفيلاندية بالمغرب ستفتح قنصلية جديدة لها بمدينة فاس يكون الهدف منه تعزيز التعاون والتقارب من الفاعلين الاقتصاديين بجهة فاس مكناس.

About أحمد النميطة