فاس / هذه هي مضامين بيان استنكاري و تضامني للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش بفاس ،يدين الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأخ محمد أزلماط موظف بمستشفى ابن الخطيب بفاس ، من طرف حارس أمن بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني.

على إثر الحادث الشنيع الذي تعرض له الأخ محمد أزلماط إداري بمستشفى ابن الخطيب يوم 02 فبراير 2021 ، عند تواجده بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني ، خلال عيادة قريب له لتزويده بالدواء واللوازم المخصصة له كما هو معتاد عليه حسب حالته بمصلحة الإنعاش بذات المستشفى ، حيث تم تعنيفه لفظيا وجسديا بوحشية من طرف حارس أمن بالمصلحة المذكورة ،
و نجم عن هذا التعنيف الهمجي والاعتداء السافر ، كسر في عظام اليد للسيد أزلماط ، وخلف أثرا نفسيا وجسديا بالغا لدى المعتدى عليه ، المشهود له بالانضباط وحسن السيرة .
فإننا في المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بفاس إذ :
نعبر عن تضامننا المطلق مع الموظف محمد أزلماط ، إثر ما تعرض له من إهانة وتعنيف مفضي إلى الكسر ، ومس بكرامة إطار صحي بالإقليم.
ندين ونشجب هذا الاعتداء السافر من طرف حارس أمن بالمستشفى ، والذي من المفروض أنه يحفظ أمن وسلامة المواطن خلال الزيارة.
نحمل كامل المسؤولية في هذا الحادث الشنيع لإدارة المستشفى.
نطالب المسؤولين بالمستشفى باتخاذ اللازم ضد هذا الحارس الغير مؤمن على المواطن ، ومحاسبته عبر إجراءات قانونية للقصاص وأخذ العبرة.
نهيب بكل الأطر الصحية بالإقليم التراص والاستعداد لكل الأشكال النضالية والقانونية المشروعة ، من أجل الدفاع عن الأطر الصحية ، وصون كرامتها.

About أحمد النميطة