عن الخيرية الإسلامية الفاسية نتحدث .. استنكار لتصرفات مربية عن الإتحاد العام للشغالين

في عريضة مؤرخة بتاريخ 02 يوليوز 2019، تتوفر جريدة “فاس نيوز ميديا” على نسخة منها، استنكر مستخدمو الخيرية الإسلامية بفاس ما اعتبروه تصرفات غير مقبولة لإحدى النقابيات من زميلاتهم، عن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، معتبرين أنها تقوم ب “تصفية حسابات شخصية ضد زميلاتها وزملائها وخلق البلبلة والتحريض على عرقلة العمل والاستهانة بمصالح المؤسسة وعدم أمثال لأوامر المسؤولين”، حسب قولهم.

واعتبر الموقعون على العريضة أن الأفعال المنسوبة إلى المشتكى بها، تدل “على سوء فهمها لروح التضامن بين العمال والإقامة التوازن بينهم وبين إدارة المؤسسة ومكتب الجمعية”.

وفي نفس السياق، عاينت جريدة “فاس نيوز ميديا” محضر معاينة لمفوض قضائي، مؤرخ يوم 17/05/2019، يفيد بمعاينته لتراكم ملابس النزلاء بمغسلة الخيرية الإسلامية الفاسية بباب الخوخة، بعد فتح الباب الذي كان مغلقا، والوقوف على حقيقة أن آلات غسل الملابس متوقفة وغير مشتغلة.

هذا وتتوفر الجريدة على التزام موقع من النقابية المعنية بالأمر، تقر فيه باتكابها “بعض الأخطاء المهنية…” نظرا ل” الظروف الصحية و المادية ..” التي كانت تعيشها، على حد قولها، و التي أثرت سلبا على مردوديتها في العمل.

إلى ذلك تلتزم المعنية بالأمر كتابة بالإلتزام حرفيا بتعليمات الإدارة وتنفيذها، بعدم التطاول على المهام خارج اختصاصها كمربية، وبتنفيذ مقتضيات النظام الداخلي. وتضيف المعنية بالأمر أنه في حالة العود يبقى لمكتب الجمعية ولإدارتها اتخاذ المتعين في حقها.

About fnadmin