الرئيسية / تاونات / مُفرح/ تخصيص حافلة النقل المدرسي للمتمدرسين بدواوير بجماعة سيدي المخفي بتاونات (صور)

مُفرح/ تخصيص حافلة النقل المدرسي للمتمدرسين بدواوير بجماعة سيدي المخفي بتاونات (صور)

الصور من قاعة الاجتماعات لجماعة سيدي المخفي لجلسة حوار الآباء وأولياء تلميذات دواوير بوعبدين والسويق وتملولت مع أعضاء المجلس الجماعي، لمناقشة موضوع بالغ في الأهمية يتعلق بحق الاستفادة من خدمات حافلات النقل المدرسي، وتوسيع دائرة الاستفادة لتشمل الفتيات المتمدرسات بإعداية سيدي المخفي واللواتي ينحدرن من الدواوير السابقة الذكر.
حيث سجلت حضوري بصفتي كمستشار عن هذه الدواوير مع الآباء وأولياء التلميذات لفتح نقاش جدي ومسؤول مع الجهات المسؤولة عن تدبير هذا المرفق المهم بجماعة سيدي المخفي.

وفي إطار إحترام المؤسسات والمسؤليات، اللقاء سجل غياب الجهات المعنية، وتكلف مدير مصالج جماعة سيدي المخفي، حيث عقد لقاء مع الآباء التلميذات بقاعة الاجتماعات وبحضوري كممثل لهم، حيث فتح باب النقاش والحوار في جو يسوده الإحترام والتقدير المتبادل بين الإدارة والمواطن والمنتخب، وفي إطار الممكن توصلنا إلى حل يرضي كل الأطراف.
وخلص اللقاء إلى تخصيص حافلة النقل المدرسي لنقل تلميذات دواوير تملولت المنزلة بوعبدين يثبت عددهن حوالي 25 تلميذة .
وفي الأخير وجهت كلمة الشكر والتقدير نيابة عن اباء وأولياء التلاميذ للطاقم الإداري بجماعة بسيدي المخفي وعلى رأسهم مدير المصالح وإلى رئيس المجلس الجماعي رغم عدم حضوره لهذا اللقاء إلا أنه كان في اتصال مباشر مع مدير المصالح .
فهنيئا للتلميذات اللواتي تحملن متاعب التنقل لمدة ليست بالقصيرة من أجل طلب العلم والمعرفة بتحقيق حقهن في التنقل عبر حافلات النقل المدرسي.
بمثل هذه المبادرات الحسنة فإننا سائرون في الطريق الحسن لمحاربة الهدر المدرسي والتقليص من نسبه المرتفعة، والتشجيع على تمدرس الفتات القروية وإعطائهن فرصة للوصل وتحقيق احلامهن المستقبلية .

بقلم: عبد الرحيم المسياح