(إسألوا حاجب) جهاز مخابرات أجنبي ينبه ألمانيا ويخلصها من هجوم إرهابي بالمتفجرات

في أعقاب تهديد بشن هجوم بالمتفجرات على كنيس يهودي، قامت الشرطة الألمانية بعدة اعتقالات، يومه الخميس بما في ذلك المشتبه به الرئيسي، و هو شاب سوري يبلغ من العمر 16 يقيم بمنطقة ‘هاجن’ (Hagen).

وجرى تحييد خطر تفجير المعبد اليهودي في ‘هاجن’ (Hagen) ، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 180 ألف نسمة، شمال الراين وستفاليا، عامين من محاولة اقتحام مكان عبادة يهودي من قبل متطرف يميني متطرف.

وأكد وزير الداخلية الإقليمي ‘هربرت رول’ أنه “كان هناك خطر وقوع هجوم على الكنيس اليهودي في ‘هاغن'”. واضاف ان قوات الشرطة “منعته على الارجح”.

وبحسب وسائل إعلام شبيجل وبيلد ، يُعتقد أن الشاب البالغ من العمر 16 عامًا سوري الجنسية. وبحسب ما ورد تم اعتقاله صباح الخميس في محطة ‘هاجن’ ، كما تم اعتقال ثلاثة من أقاربه في منزلهم ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

وقد تم تنبيه السلطات الألمانية من قبل جهاز مخابرات أجنبي، توضح وسائل الإعلام الألمانية، وكان الشاب السوري سيعلن هجومًا وشيكًا على منتدى نقاش كان سيحتضنه الكنيس. وذكرت تقارير إعلامية أنه كان من المرجح أن يتم تنفيذ الهجوم مساء الأربعاء باستخدام متفجرات محلية الصنع.

وفي وقت مبكر من مساء الأربعاء ، نشرت الشرطة العديد من عناصرها المدججة بالسلاح، والكلاب، حول المبنى اليودي للعثور على متفجرات محتملة. وقالت الشرطة المحلية صباح الخميس إنه لم يتم العثور على قنابل في مكان الحادث أو بالقرب منه.

وتم إلغاء الاحتفال، كما تم حظر الوصول إلى الشوارع المحيطة بالكنيس بسبب “وضع خطير محتمل فيما يتعلق بمؤسسة يهودية” بحسب الشرطة.

About محمد الفاسي