تنصيب القنصل العام لبوروندي بالعيون

عين القنصل العام البوروندي في العيون بنجامين نداغيجيمانا في منصبه، أمس الجمعة، في احتفال رسمي.

وأكد بنجامين نداغيجيمانا بهذه المناسبة أن توليه منصب القنصل العام لبوروندي في العيون هو يوم “لا يُنسى” في تاريخ العلاقات الطويلة الأمد بين البلدين.

وقال إن “إنشاء هذه القنصلية هو الامتداد المنطقي لهذه الديناميكية الفاضلة التي تهدف إلى تعزيز هذا التعاون المربح للجانبين على عدة مستويات بين بلدينا” ، مضيفًا أنه يمثل أيضًا “تعبيرًا عن تعزيز تعاوننا الذي يعلق أهمية كبيرة لحسن الجوار واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول “.

وأشار إلى أن مهمته ستخصص لتعزيز الشراكة البوروندية المغربية ، وزيادة العلاقات الشخصية بين البلدين ، فضلا عن تعزيز المصالح الاقتصادية لبوروندي “في هذا الجزء الجميل من المملكة”.

وأشاد الدبلوماسي البوروندي بالتطور “الاستثنائي” الذي تشهده هذه المنطقة “والذي يعزز بشكل متزايد رسالتها كمركز اقتصادي إقليمي”.

ومن جهته رحب والي منطقة العيون الساقية الحمراء والي منطقة العيون عبد السلام بكرات بهذا الحدث “ذي الأهمية الاستثنائية” والذي “يشكل امتداداً لأواصر الصداقة القائمة بين البلدين”. البلدان “و” شراكتهم المثمرة “.

وبعد أن أعرب عن شكره للسلطات البوروندية وشعبها على دعمهم لوحدة أراضي المملكة ، قال إنه مقتنع بأن قنصلية بوروندي “ستسهم بلا شك في زيادة تعزيز العلاقات بين البلدين” و “تقديم المحتوى إلى” التعاون الاقتصادي والإنساني الثنائي.

وجرى هذا الحفل بحضور السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال، وسفير بوروندي بالرباط إستور بانكوموكونزي.

About أحمد النميطة