توقيف أربعة أشخاص وحجز طن و994 كيلوغراما من مخدر الشيرا بالعيون

أوقفت مساء أمس الثلاثاء، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالارتباط بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف شاحنة مبردة بمدخل منطقة المرسى ضواحي مدينة العيون، تحمل قاربين مطاطين وأربعة محركات بحرية نفاثة، يشتبه في كونها كانت موجهة لتهريب شحنة من المخدرات، حيث تم توقيف السائق وشخص آخر كان برفقته.


وأضاف ذات البلاغ، أن الأبحاث والتحريات الأمنية قادت الى توقيف شخصين آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية بمنطقة ساحلية بين فم الواد ومدينة طرفاية، حيث قام أحدهم بتهديد سلامة العناصر الأمنية للخطر، ما دفع شرطي لإشهار سلاحه الوظيفي عن طريق إطلاق رصاصات تحذيرية، مكنت من توقيف المشتبه به.

و حسب ذات البلاغ، أسفرت عملية التفتيش من حجز 61 رزمة من المخدرات مدفونة في الرمال، بلغ وزنها الإجمالي طنا و994 كيلوغراما من مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي، وقارب مطاطي وخمسة محركات مائية إضافية.

وخلص البلاغ، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 27 و59 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لمعرفة ظروف وملابسات النازلة.

About أحمد النميطة