مطار فاس سايس
صورة تعبيرية من محركات البحث

ضبط هولندي متورط في شبكة دولية لترويج المخدرات : عملية نوعية للأمن المغربي في مطار فاس سايس

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار فاس سايس، أمس الأربعاء، من توقيف مواطن هولندي من أصول تركية يبلغ من العمر 57 عامًا، وذلك بناءً على طلب من السلطات القضائية الإسبانية بعدما أثبتت التحقيقات وجود تورطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

تفاصيل العملية الأمنية :

و أفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ الإعتقال فور وصول المشتبه به على متن رحلة جوية قادمة من مدينة “روتردام” الهولندية، وقد تم التحقق من هويته من خلال قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، حيث أظهرت البيانات أن هذا الشخص مطلوب دوليًا بموجب نشرة حمراء صادرة عن السلطات القضائية الإسبانية، تتهمه بالضلوع في عمليات دولية لترويج المخدرات، وتحديدًا مخدر الهيروين، من خلال تورطه في شبكة إجرامية نشطت في مناطق مدريد وكاليسيا.

الإحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية :

و قد تم الإحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمه إلى السلطات القضائية الإسبانية.

و يأتي هذا التوقيف كخطوةٍ مهمة ضمن إطار التعاون الدولي في مجال الأمن، وهو جزء من الجهود الجادة التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لمكافحة الجريمة العابرة للحدود والتصدي للتجارة غير المشروعة بالمخدرات على الصعيدين الوطني والدولي.

المصدر : فاس نيوز ميديا

About أحمد النميطة