فاس تكرم تلامذتها الرياضيين الفائزين في منافسات البطولة الوطنية المدرسية للفنون الدفاعية الخاصة

و.م.ع

تم السبت بمدينة فاس تتويج التلميذات والتلاميذ الفائزين في منافسات البطولة الوطنية المدرسية للفنون الدفاعية الخاصة برياضات الكراطي والتيكواندو والجيدو والووشو والتانكسودو، برسم الموسم الدراسي 2022-2023

وتبارت في هذه البطولة، المنظمة بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الإرتقاء بالرياضة المدرسية”، فئتا الذكور والإناث، صنف أقل من 18 سنة.

وتميز حفل اختتام البطولة، المقامة بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بأكاديمية فاس – مكناس والفرع الإقليمي للجامعة بمديرية فاس، بتقديم لوحات استعراضية في الرياضات المذكورة، بالإضافة إلى عروض فنية وتراثية موسيقية من الموروث المحلي لمدينة فاس التاريخية.

وشكلت هذه المنافسة الرياضية فرصة للتلميذات والتلاميذ المشاركين لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في رياضات الكراطي والتيكواندو والجيدو والووشو والتانكسودو.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية (M24)، أكد مدير الإرتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عبد السلام ميلي، أن هذه البطولة تشكل مناسبة لإبراز المواهب الصاعدة في رياضات فنون الحرب وانتقاء أجود العناصر ، مضيفا أن أطوار المنافسة شهدت حضور تقنيين وخبراء من الجامعات الرياضية للرياضات المشاركة في البطولة.

من جهته، شدد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، محسن الزواق، في تصريح مماثل، على أهمية هذه البطولة الوطنية التي تعد فرصة لتشجيع الرياضة المدرسية وجعل التلميذات والتلاميذ في صلب هذه العملية التربوية بامتياز.

وجرى على هامش البطولة تنظيم عدد من الأنشطة البيئية، وزيارة معارض الماء والمناخ وإعادة تدوير النفايات، لفائدة التلميذات والتلاميذ المشاركين.

عن موقع: فاس نيوز

About محمد الفاسي