المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو تصدر العدد السابع من مجلة أگــاي التربوية،

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو تصدر العدد السابع من مجلة أگــاي التربوية، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

صدر العدد السابع من مجلة أكاي التربوية، في حوالي 439 صفحة، عن مطبعة طارق بفاس. وقد خصص هذا العدد لمحور: “التعلم الذاتي وتعلم التعلم”.

ومما جاء في افتتاحية العدد بقلم الأستاذ محمد كليل: “لا شك أن ثمة متغيرات مستحدثة تفرضها إبدالات التعلم المتمركز حول شخصيات المتعلمين، وما تقتضيه كفايات القرن الحادي والعشرين، ومستلزمات الاندماج في اقتصاد المعرفة، واشتراطات تَمَلُّكِ المهاراتِ الناعمة (Soft Skills) ومهن المستقبل، والمنافسات المحتدمة في مجال استقطاب الموارد المؤهلة… ضمن هذا الأفق المنفتح الذي يُعَاد فيه تشكيلُ الفرضيات وتُتَاح إمكاناتٌ متجددة في شأن أنماط التعلم والاكتساب الواعي للقدرات والمهارات والتقنيات والمعارف والقيم، لا يسعنا إلا أن ننوه باختيار موضوع “التعلم الذاتي وتعلم التعلم” محورا للعدد السابع من مجلة أكاي التربوية. ونرجح أنه في أمس الحاجة إلى مزيد من المناظرات والمطارحات والاستشارات والرؤى التأسيسية والأبحاث التدخلية”.

وقد أثرى مواد هذا العدد ثلة من الأكاديميين والأساتذة الباحثين، باللغتين العربية والفرنسية، وفي مقدمتهم الخبير التربوي الدكتور محمد الدريج.

جدير بالذكر أن هذه المجلة التي تعنى بالشأن التربوي والبحث العلمي تصدرها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

يشار إلى أن لوحة غلاف المجلة من إعداد الفنان التشكيلي المبدع هشام شفيق.