طبول الحرب العالمية الثالثة تدق : الرئيس الأوكراني بحاجة إلى مساعدات إنسانية لبلاده.. ويدعو القادرين على حمل السلاح للدفاع عن البلاد من روسيا

الموقف على الحدود الأوكرانية متوتر منذ أسابيع، ويبدو أن الأزمة تعمقت، فالرئيس الروسي “بوتين” قرر بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا.

وبدأت القوات الروسية، قصف أهداف في عدة مدن أوكرانية بينها العاصمة “كييف” وخاركيف”، حيث أعلن حرس الحدود الأوكراني عن تعرضه للهجوم على طول الحدود الروسية والبيلاروسية.

وأفادت مصادر إعلامية مُتطابقة محلية، أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال ليلة الخميس، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر في كييف، كما أعلنت في وقت لاحق مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 في قصف روسي.

وعلى إثر ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني “فلوديمير زيلينيسكي”، حالة الطوارئ في البلاد وحث مواطنيه على عدم الهلع و”وعدهم بالنصر”، مشيرا إلى أن بلاده بحاجة إلى أسلحة ودعم مالي ومساعدات إنسانية.

ودعا وزير الدفاع الأوكراني “أليكسي ريزنيكوف”، كافة  المدنيين القادرين على حمل السلاح إلى استعماله من أجل الدفاع عن البلاد من الغزو الروسي والتوجه إلى أقرب تكنة عسكرية للحصول على الأسلحة.

About أحمد النميطة