وسم “الحرب العالمية الثالثة” يغزو المنصات العربية وواشنطن تبلغ إسرائيل بموعد الغزو الروسي المتوقع لأوكرانيا.. والمغرب يدعو رعاياه إلى المغادرة

سيطر وسم “الحرب العالمية الثالثة” على المنصات العربية، بالتزامن مع تسارع وتيرة الأحداث والتصريحات في الأزمة الروسية الأوكرانية، وألقى بظلاله بقوة على مواقع التواصل في العالم العربي.

وأكد ‘أنتوني بلينكن’، وزير الخارجية الأميركي، أن احتمال قيام روسيا بعمل عسكري ضد جارتها الغربية بات وشيكا، وعاليا بما يكفي، لسحب الكثير من موظفي السفارة الأميركية من العاصمة الأوكرانية ‘كييف‘، ما أعلنته وزارته في وقت سابق.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن واشنطن أبلغت تل أبيب بموعد الهجوم الروسي المحتمل على الأراضي الأوكرانية. يأتي ذلك وسط هيمنة أجواء الحرب في أوكرانيا، التي دعت شعبها لتجنب الذعر وأكدت استعدادها عسكريا لصد أي هجوم.

وحثت 9 دول عربية، أمس السبت، رعاياها على تجنب السفر إلى أوكرانيا في الوقت الراهن، كما دعا بعضها الرعايا الموجودين هناك إلى المغادرة حفاظا على سلامتهم.

 

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎mapoKKo KopoлBcTBa nocoлbcTBo KuiB مغارة المملكة المغرية كييف 12.02.2022 266/22 بلاغ في ظل الوضع ،الحالي توصي سفارة المملكة المغربية بكييف المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على ،سلامتهم عبر وذلك بر الرحلات الجوية التجارية .المتوفرة كما تدعو السفارة المو اطنين المغاربة اغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم هم في الوقت .الراهن وتضع سفارة المملكة المغربية بكييف رهن إشارة كل المغاربة المتو اجدين في أوكرانيا الأرقام الهاتفية التالية المخصصة لتلقي مكالماتهم 00380931961457 00380637837591 00380930590259 الساكة بغان ماب නදව‎’‎

About محمد الفاسي