“قافلة بسمة ” تنطلق والوجھة دوار انغران دوار مضیط دوار تلمساوت إقلیم تارودانت

منشور لـ : النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومیة

بسم ﷲ الرحمان الرحیم
كما ألف كل سنة يعزم النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومیة هاته السنة أيضا تنظيم قافلة بسمة؛ و ھي قافلة اجتماعیةإنسانیة تسعى لأن تبصم وجودھا في مجتمع في أمس الحاجة لمثل ھذه المبادرات التي تسعى لتلبية أبسط الاحتیاجات الخاصة لأبناء منطقة تعاني من عزلةمنقطعة النظیر. في نسختھا الثالثة عشرة اختارت القافلة المتنقلة, دواویر عمالة تارودانت جماعةتاسراس قیادة اوزیوة وھي على التوالي دوار انغران، دوار مضیط، دوار تلمساوت، كوجھة أیام 28 و29 و30 ینایر 2022 بھدف تحقیق مجموعة من المشاریع أھمھا قافلة طبیة یتجلى دورھا في إجراءفحوصات طبیة متنوعة من طرف طاقم طبي متكامل نظرا لضعف الخدمات الطبیة في ھذه المنطقةالمنسیة. وتضم كذلك مشاریع مدرة للدخل للأسر المعوزة بھدف توفیر فرص الشغل للعاطلین عن العمل. هذا إضافة إلى مشاریع تقنیة تروم القيام بإصلاحات من هذا النوع و كذا مشاریع تھیئة المدارس التي تساھم بشكل كبیر في الرفع من مراتب التحصیل الدراسي حيث تصلح و ترمم ما فسد من الفضاءات الدراسية و تؤثثه لتجعله محببا لدى الناشئة ، علاوة على مشاریع تنشیطیة وتحسیسیة تزرع الفرح والبھجة في جوھر الساكنة و تمرر لهم جملة من القيم المجتمعية النبيلة.
و في نفس الصدد شرع النادي الإجتماعي في إطلاق مبادرة قلوب دافئة في نسختھا الثالثة و هي كذلك مبادرة إنسانیة تطوعية تهدف هاته المرة إلى تزويد الأطفال المنحدرين من أسر معوزة و القاطنين في أماكن مثلجة لتقتني لهم ملابس شتویة دافئة تقيهم زمهرير برد هذا الشتاء ، و الأمر يخص على وجه التحديد 124 طفل من نفس الدواوير التي ستكون وجھة القافلة.
تصب المبادرة أساسا في مصلحة أطفال متمدرسین صغار ینھش البرد أجسامھم الھزیلة و أناملھم الطریة و ھم في طریقھم إلى المدرسة طلبا للعلم و رغبة في التنویر بین تضاریس وعرة وتحت وطأة ظروف مناخیة صعبة تعرفھا المنطقة في فصل الشتاء القارس كما أنها تأتي في إطار المعركة على الانقطاع و الھدر المدرسیین اللذان یحرمان فئة عریضة من أبناء بلدنا العزیز من بلوغ أسمى و أرقى مراتب العلم و النور ، كما أنه يمكن اعتبارها حفظا لماء وجه أولیاء الأمور الذين یعیشون ظروفااجتماعیة و اقتصادية ھشة لم تزدھا ظروف جائحة كورونا إلا صعوبة و ھشاشة .

About محمد الفاسي