نبيلة منيب: “التطبيع مع إسرائيل لا يخدم مصالحنا” والتطبيع يزيد في عزلة الشعب الفلسطيني 🇲🇦👇

بالنسبة للأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، فإن التطبيع مع الدولة العبرية لن يؤدي إلا إلى “زيادة عزلة الشعب الفلسطيني”.

نبيلة منيب تعارض التطبيع مع إسرائيل، واستذكرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ذلك أمس الأحد ، خلال مؤتمر نظمته في مقرها بالدار البيضاء ، إلى جانب عزيز رحلي ، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (AMDH) ، خالد البكاري ، الجامعة. الأستاذ وعبد الرحيم الجدي محامي في نقابة المحامين بمراكش.

الاتفاقية الثلاثية التي تم توقيعها بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة قبل عام “سترهن السيادة الوطنية وتتخذ القرار لم يعد في أيدينا”. قالت أولاً: “كيف يمكننا أن نطالب غدًا ، سبتة ومليلية “.

ثم قالت نبيلة منيب إنها تعارض “جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني لأنه لا يخدم بلدنا”. وبدلاً من ذلك ، قالت ، “سوف نستخدم في زيادة عزلة الشعب الفلسطيني”.

خلال مؤتمر الأحد ، اعتبرت نبيلة منيب مرة أخرى أن المملكة “بعيدة كل البعد عن إمكانية بناء دولة القانون والعدالة” ، منتقدة حظر “الاحتجاجات السلمية” ضد تمرير التطعيم والتطبيع. كما أشارت إلى معتقلي حراك الريف ومحاكمة الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني.

About أحمد النميطة