بلا خجل النظام الجزائري يستغل انتصار الجزائر على المغرب ويُهنئون بطرق “حربية” 🇲🇦

أثار فوز الجزائر على المغرب في ربع نهاية كأس العرب بعد مباراة مشوقة ومكثفة ردود فعل غريبة من المسؤولين في الجزائر العاصمة. طريقة لاستغلال كرة القدم في هوسهم المعادي للمغرب.

الرئيس الجزائري نفسه عبد المجيد تبون هو الذي هنأ لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم بأكثر الطرق حربية: “مليون ونصف بطل مبروك” ، كتب الرئيس عبد المجيد تبون على حسابه على تويتر. وهذه إشارة إلى المليون ونصف المليون شهيد الذين أعلنتهم الجزائر ضحايا حرب التحرير ضد فرنسا (1954-1962)! أي علاقة بالمباراة أو حتى مع المغرب!

ثم جاء دور العديد من المسؤولين للقيام بذلك أيضًا ، مثل رئيس الوزراء أمين بن عبد الرحمن أو وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان العمامرة.

تهانينا فوق كل شيء تفوح منها رائحة الانتعاش السياسي ، كما يتضح من التصريح الرسمي للجنرال سعيد شانيقريحة ، رئيس أركان الجيش الجزائري ، الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية في البلاد.

لذلك من المفترض أن تنقل كرة القدم قيمًا مثل اللعب النظيف والاحترام ، مثل هذه التصريحات من الشخصيات التي لا علاقة لها بالرياضة ، ولا حتى القريبة ولا البعيدة تروق بعض مستخدمي الإنترنت.

من الواضح أن روح المباراة ، التي اتسمت باللعب النظيف والاحترام والأخوة بين اللاعبين المغاربة والجزائريين ، لم تنتهك الحكام في الجزائر العاصمة ، الذين أصبح هوسهم بالمغرب مرضيًا بكل معنى الكلمة.

About أحمد النميطة