المغرب 🇲🇦يستحوذ على ست طائرات تركية جديدة بدون طيار 👇

تواصل المملكة تعزيز أسطولها من الطائرات بدون طيار التركية، من خلال تلقي ست طائرات بدون طيار جديدة من طراز Bayraktar T-B2.

تم إرسال دفعة جديدة من الطائرات بدون طيار التركية إلى المغرب، بعد استقبال 13 طائرة بدون طيار من نفس النوع في نهاية سبتمبر، حسبما أفاد موقع Defensa المتخصص. وأشارت مصادر إعلامية إسبانية إلى أن الطلب المغربي تضمن ما مجموعه 12 طائرة مسيرة، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم دفعة ثانية من ست طائرات مسيرة في عام 2022.

وتسلمت القوات المسلحة المغربية يوم الجمعة 24 سبتمبر مجموعة من 13 طائرة بدون طيار عالية التقنية من طراز بيرقدار T-B2. قبل وقت طويل من وصول هذه الأجهزة ، تلقى الجنود المغاربة ، الذين طُلب منهم التعامل مع هذه الأدوات ، تدريبات في تركيا لبضعة أسابيع، من أجل استخدامها بشكل فعال.

تم تصوير طائرة مسيرة من هذا النوع مساء الخميس 11 نوفمبر وهي تحلق فوق سماء العيون بالصحراء المغربية. كانت الطائرة بدون طيار مسلحة بذخيرة MAM-L ، و 22 كيلوغرام ليزر وقنبلة موجهة GPS / INS.

وكتب موقع Defensa في هذا الصدد أن “هذه القنبلة الذكية يمكن أن تصيب أهدافًا مختلفة مثل الدبابات القتالية والمدرعات وأنظمة الدفاع الجوي والأشخاص وكذلك السفن الحربية منخفضة الإزاحة” ، مشيرًا إلى أن الطائرة بدون طيار Bayraktar T-B2 تعتبر واحدة من أفضل الطائرات بدون طيار أداءً “.

About أحمد النميطة