كورونا: فرنسا تفرض اختبار PCR على أي مسافر حتى لو تم تلقيحه

قامت السفارة الفرنسية في المغرب بتحديث شروط الدخول، ابتداءً من يوم السبت 4 ديسمبر دجنبر 2021، سيتعين على أي مسافر يرغب في دخول فرنسا تقديم اختبار PCR سلبي على متن الطائرةk سواء تم تطعيمه أم لا.

وكتبت السفارة الفرنسية في المغرب أمس على تويتر “ابتداء من 4 ديسمبر عند منتصف الليل ، ستكون اختبارات الـــ PCR سلبي مطلوبة لجميع المسافرين الراغبين في الوصول إلى فرنسا (باستثناء من الاتحاد الأوروبي)”.

بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم ، يجب القيام باختبار PCR قبل 48 ساعة من المغادرة، بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم (أو الذين لم يتم التعرف على لقاحهم في فرنسا ، ولا سيما سينوفارم) ، يجب أن تكون الاختبارات قبل أقل من 24 ساعة من المغادرة “، قالت السفارة.

يشار إلى أن المغرب أغلق مجاله الجوي منذ يوم الاثنين 29 نونبر 2021، “بسبب الانتشار السريع للمتحوّر الجديد لفيروس كوفيد -19-أوميكرون (B.1.1.529) ، لا سيما في أوروبا وإفريقيا ، ومن ثم للحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مكافحة الوباء وحماية صحة المواطنين ”، كما أعلن في البيان الصحفي للجنة المشتركة الوزارية لرصد كوفيد. نظمت شركات الطيران الرئيسية التي لها روابط مع المغرب رحلات خاصة لإعادة الأشخاص المحاصرين في المغرب.

About أحمد النميطة