تسجيل أكثر من 15000 إصابة جديدة بكورونا بالنمسا والحكومة تقرر العودة إلى الحجر الصحي وتفعيل إلزامية التلقيح

تعتزم النمسا إعادة فرض الحجر الصحي على المتواجدين فوق ترابها ابتداء من الإثنين المقبل، وقررت جعل التطعيم إلزاميًا اعتبارًا من 1 فبراير من الجاري، لتصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتخذ مثل هذه الإجراءات في مواجهة الموجة الجديدة من وباء كوفيد 19.

وصرح المستشار النمساوي ‘الكسندر شالنبرغ’ في مؤتمر صحفي في ‘تيرول’ بعد محادثات مع جميع حكام المحافظات، علينا أن “نواجه الواقع”.

وقال المتحدث، على الرغم من شهور من الإقناع ، لم نتمكن من إقناع عدد كافٍ من الناس لأخذ التلقيح، معربًا عن أسفه للحِمل الزائد الحالي لوحدات الرعاية الداخلية.

وقال شالنبرغ: “إن زيادة معدل التطعيم بشكل مستدام هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الحلقة المفرغة” ، معتبراً أنها “تذكرة خروج” من الوباء.

كما أعلن الحجر الصحي بالبلاد لمدة “20 يوما”.

واشتد الوباء بأوروبا، مع عودة الموجة الرابعة، وأعلنت عدة دول عن تشديد القيود في الأيام الأخيرة ، في السويد أو ألمانيا أو اليونان.

وابتداء من الاثنين، لن يُسمح للمليوني شخص بالنمسا، غير المطعمين بمغادرة منازلهم، باستثناء التسوق أو الرياضة أو العلاج الطبي.

وتستمر دالَّات الحالات الوبائية الجديدة في الإرتفاع بالنمسا ، حيث وصلت إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ ظهور الوباء، و تم تسجيل أكثر من 15000 إصابة جديدة الخميس الفائت.

About محمد الفاسي