سيسمح تطبيق المراسيم الخاصة بالحماية الاجتماعية لـ 3 ملايين شخص بالاستفادة من التغطية الطبية (عزيز أخنوش)

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن تنفيذ المراسيم التنفيذية للقانون المتعلق بنظام التأمين الصحي الإجباري الأساسي وإنشاء نظام معاشات لفئات المهنيين والعاملين لحسابهم الخاص والأشخاص العاملين لحسابهم الخاص الذين يمارسون نشاطًا حرًا سيسمح لـ 3 ملايين شخص بالاستفادة من التغطية الطبية في إطار عمل تعميم الحماية الاجتماعية.

وأكد أخنوش في تصريح قبيل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن السلطة التنفيذية ستعمل على تنفيذ قرارات تطبيق “هذا المشروع الملكي العظيم المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية” ، وتنفيذ الذي سيُعهد به إلى لجنة فنية مشتركة بين الوزارات تتكفل بإدارتها ومتابعتها.

وأضاف أن مجلس الحكومة سيدرس المرسومين التنفيذيين للقانونين المذكورين ، موضحاً أن هؤلاء هم الأشخاص الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الفردية (CPU) والذين سيكونون قادرين على سداد مساهماتهم اعتباراً من شهر ديسمبر المقبل والاستفادة من النظام الإلزامي. مخطط التأمين الصحي في الشهر التالي.

من جانبهم ، قال رئيس الحكومة إن التجار والحرفيين الذين يحتفظون بالحسابات والعاملين لحسابهم الخاص سيتمكنون من دفع اشتراكات من يناير وفبراير على التوالي والاستفادة من التغطية الطبية في الشهر التالي.

About أحمد النميطة