ماء العينين: بنكيران في وضع صحي صعب يعالج خارج الوطن وهذا موقفه من المقاعد المشبوهة التي (أعطيت) للبيجيدي

قالت البرلمانية السابقة عن حزب العدالة والتنمية، ‘أمينة ماء العينين’، أن ‘عبد الإله بنكيران’، الأمين العام السابق لحزب المصباح، يمر من ظروف صحية صعبة.

وكتبت ‘ماء العينين’ ، الأربعاء، في تدوينة على حائطها الفايسبوكي “اتصل بي قبل لحظات الأستاذ عبد الإله بنكيران رغم الظروف الصحية التي يمر منها والتي نسأل الله تعالى أن يتجاوزها بخير وعافية”.

وحسب ‘ماء العينين’ فإن بنكيران، وهو يخضع للعلاج خارج المغرب من مرض لم يكشف عنه، أعلن لها عن اتفاقه مع مضمون تدوينتها السابقة بخصوص نتائج انتخابات مجلس المستشارين. وأضافت أنه أبدى أسفه وألمه العميقين بخصوص ما حدث، لما يشكله ذلك من مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية ودافع عنها، حسب نص التدوينة.

وكانت ماء العينين، قد اعتبرت في تدوينة سالفة على الفيسبوك، إن المقاعد التي حصل عليها حزبها في مجلس المستشارين “لا يستحقها.. ومشبوهة ومريبة”

وأكدت ماء العينين أن “الحصول على ثلاث مقاعد في ثلاث جهات بعدد من الأصوات يفوق ما حصلنا عليه في نكسة 8 شتنبر بعشر مرات حتى أننا – ويا للعجب- تصدرنا النتائج في جهتين متبوعين بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي “اكتسح” مجالس الجماعات والجهات أمر غير مفهوم، فكيف يعقل ذلك؟”.

يذكر أن الأزمة الصحية للأمين العام السابق لحزب المصباح، تفاقمت بداية شهر شتنبر الماضي ، إثر شعوره بانهيار بعد بث مباشر على صفحته الفايسبوكية، هاجم فيه رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش وصحفيين وفنانين، تزامنا مع الحملة الانتخابية .

About محمد الفاسي