السكن الجامعي سيفتح أبوابه اعتبارًا من 11 أكتوبر (بلاغ للوزارة)
السكن الجامعي سيفتح أبوابه اعتبارًا من 11 أكتوبر (بلاغ للوزارة)

السكن الجامعي سيفتح أبوابه اعتبارًا من 11 أكتوبر (بلاغ للوزارة)

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (إدارة التعليم العالي والبحث العلمي) أن المجمعات السكنية الجامعية ستفتح أبوابها في 11 أكتوبر 2021.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن هذا القرار ، الذي سيتم تفعيله بشكل تدريجي ، يتعلق في البداية بالطلاب السابقين ، وسيثير اهتمام الطلاب الجدد مرة أخرى ، مضيفة أنه يسير جنبًا إلى جنب مع إقرار القانون ”. التدريس المباشر في جميع مؤسسات التعليم والتدريب والشركات التابعة والدورات المختلفة ، من أجل السماح للطلاب بمواصلة دراستهم الجامعية في ظروف جيدة.

من أجل ضمان عودة آمنة للطلاب المقيمين في المساكن الجامعية ، سيتم الإعلان عن الإجراءات والطرائق المرتبطة بهذه العملية على مستوى كل سكن جامعي ، وفقًا للبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحة، يضيف البيان الصحفي، التأكيد على الحاجة إلى الامتثال الصارم لجميع الإجراءات التقييدية التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19).

وجاء قرار إعادة فتح المساكن الجامعية في أعقاب تحسن الوضع الوبائي، ونظرا للتقدم الكبير الذي تشهده حملة التطعيم ، دعت الوزارة الطلاب إلى الالتزام بشكل كبير بحملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد -19، في من أجل الحصول على مناعة جماعية داخل المساحات الجامعية.

About أحمد النميطة