انتخابات 8 شتنبر في الصحراء المغربية جوهر إعلان ناصر بوريطة في الأمم المتحدة

أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أمس الإثنين ، أن المشاركة الواسعة لسكان الصحراء المغربية في انتخابات 8 شتنبر ، تؤكد تمسكهم بالوحدة الترابية للمملكة والتزامهم الكامل بتنفيذ نموذج التنمية الجديد في الولايات الجنوبية.

وأكد الوزير، عبر فيديو، في كلمة المغرب خلال مؤتمر مناقشة الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هذه العضوية “تعكس بلا شك إرادة سكان الأقاليم الجنوبية للمشاركة بشكل كامل وفعال”، في تنفيذ مشروع التنمية المستدامة الذي أطلقه الملك محمد السادس في عام 2015.

وأشار بوريطة، بهذا المعنى ، إلى أن عملية التصويت في الصحراء المغربية ، كغيرها من مناطق المغرب ، جرت في جو من التعبئة ووفق المعايير الديمقراطية الدولية ، مؤكدا أن سكان الأقاليم الجنوبية للمغرب يعيشون. في سلام وهدوء والمشاركة الكاملة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة ، وكذلك في الحياة السياسية.

كما يتضح من نسبة المشاركة في المحافظات الجنوبية للمملكة وهي الأعلى على المستوى الوطني والتي بلغت 63٪.

وفي الوقت نفسه ، أعرب الوزير عن استعداد المغرب لمواصلة التعاون مع الأمم المتحدة في إطار جهود أمينها العام للتوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم ، يقوم على أساس التوافق الكامل. احترام سيادة المغرب وسلامة أراضيها.

About أحمد النميطة