إطلاق سراح نائب فلسطيني بعد عامين في السجن في إسرائيل

أُطلق سراح عضو الكنيست الفلسطينية خالدة جرار، أحد أشهر الشخصيات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، أمس الأحد، بعد أن قضت عقوبة بالسجن لمدة عامين في أحد السجون الإسرائيلية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية خالدة جرار البالغة من العمر 58 عاما، في أكتوبر 2019، من منزلها في رام الله، بمقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، خلال عملية استهدفت شخصيات فلسطينية مختلفة.

ونُفذت العملية في أعقاب مقتل شابة إسرائيلية تبلغ 17 عاما في هجوم في الضفة الغربية المحتلة نسبه الجيش الإسرائيلي إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهي حركة ماركسية تصنفها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي “إرهابية”.

وخالدة جرار متهمة بالمشاركة في أنشطة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حكمت محكمة عسكرية إسرائيلية عليها في مارس الماضي بالسجن لمدة عامين بعد أن أقرت بالذنب في حكم متفاوض عليه، بما في ذلك الوقت الذي أمضاه في الحجز قبل عقوبته، كان من المقرر إطلاق سراحه في هذه الأيام.

ومباشرة بعد إطلاق سراحها من السجن ونقلها إلى رام الله في الضفة الغربية ، الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل إسرائيل ، زارت جرار قبر ابنتها سهى ، الناشطة الفلسطينية التي توفيت فجأة في يوليو عن 31 عاما ، بحسب وكالة فرانس برس.

النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار عند زيارتها قبر ابنتها سهى في الضفة الغربية المحتلة يوم الافراج عنها من سجن اسرائيلي في 26 أيلول/سبتمبر 2021

About أحمد النميطة