عاجل.. اتهام ‘مصطفى لخصم’ بتهديد وتوعد السلامة الجسدية لمُنتخبين بإقليم صفرو والنيابة العامة تدخل على الخط

عُلم أن المصالح الأمنية بولاية أمن فاس قد دخلت على خط ما اعتبر تهجما قام به، يوم الثلاثاء 14 شتنبر 2021 قرب مقهى “لاسويت” بطريق ايموزار كندر، ‘مصطفى الخصم’، المستشار الجماعي عن حزب الحركة الشعبية، البطل العالمي السابق في الكيك بوكسينغ والفول كونتاكت، على مجموعة من المنتخبين بسبب ما قيل عن امتناعهم التصويت له للظفر بمنصب رئاسة المجلس الجماعي لإيموزار كندر.

وبحسب مصادر “فاس نيوز” فإن ‘مصطفى لخصم’ قام : (بالاعتداء اللفظي على كل من ‘علي أعوين’ عضو المجلس الوطني والكاتب المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو عضو مُنتخب و’علي رزاق’ عن نفس الحزب بحيث انهال عليهم بوابل من السب والشتم وتهديدهم بالتصفية الجسدية). ويوضح مصدر الجريدة أن ‘مصطفى لخصم’ (عمد إلى محاصرتهم بسيارته بالشارع العام، مما دفع كل من ‘علي أعوين’ و’علي رزاق’ إلى التوجه لولاية الأمن بفاس ووضع شكاية رسمية ضده.

ونسب مصدر الجريدة لعدد من المستشارين الفائزين في الإستحقاقات الأخيرة، المحسوبين على جماعة ايموزار كندر، التابعة لإقليم صفرو، شكواهم مما وصفوه ب (“الممارسات غير القانونية” وغير الأخلاقية” التي يمارسها عليهم ‘مصطفى لخصم’)، حسب ادعائهم، متهمين إياه بــــ (الإبتزاز وبالتهديد وبتهريب مستشارين جماعيين وبالضغط عليهم).

وطالب عدد من المستشارين النيابة العامة، يقول مصدر الجريدة، بالتدخل من أجل التحقيق في عملية ما أسماه (تهريب وإخفاء مستشارين بضيعة فلاحية نواحي مدينة سلا، غابوا عن الأنظار بمجرد فوزهم في دوائرهم بما فيهم العنصر النسوي).

About محمد الفاسي