بنكيران يخرج عن صمته في بث مباشر قُبيل انتخابات 8 شتنبر وهذه هي أهم النُقط المذكورة

قال عبد الإله بن كيران، اليوم الأحد 9 سبتمبر 2021، في بث مباشر على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن الإنتخابات شيء أساسي، وفرصة تُعطى للمواطن لاختيار الجهة المسؤولة عليه.

وأضاف المتحدث، أنه يشعر أن هناك شيء يُحضّر في الخفاء، متعلق بانتخابات 8 سبتمبر 2021، مشككا أنه لا يدري هل سيغير ذلك الذي يتم التحضير له من المعطيات أم لا، لكن أكد أن ما يرتب له ليس في صالح البلد.

ووجه بنكيران في بثه المباشر، انتقادا إلى الأمين العام لحزب الأحرار، عزيز أخنوش، قائلا: “بين عشية وضحاها أصبح مطروح علينا التصويت على السي أخنوش رئيس الحكومة المحتوم بعدما قاطع المغاربة شركاته، مطالبين بتخفيض الأسعار”.

وأوضح بنكيران قائلا:” أخنوش ماعمرو تربى في حزب سياسي ولا عاش المأساة مع حزب سياسي.. طبعا عندك الفلوس ولكن باش غتواجه هاد الشعب والمجتمع”.

وأشار بنكيران أن رئيس الحكومة ليس هو من يحكم الدولة من تحكم”.

ووجه عبد الإله بن كيران سؤالا لعزيز أخنوش، “هل ستصل لرئاسة الحكومة بالوعود المالية؟، رئاسة الحكومة تحتاج حكومة سياسية نزيهة وكاريزما وأن تقوم بقرارات قد تكون قاسية ولكن أن تكون فيها مصلحة الشعب والمجتمع”.

وتابع المتحدث، :” كنت قررت ألا أشارك في الدعاية الانتخابية بشكل أو بآخر، ولكن الأحداث جعلتني أستشعر أنه من الواجب علي أن أساهم ولو بمقدار”.

ويضيف بنكيران، “أيها المغاربة، خدوا الاحتياط بخصوص من سيصبح غدا رئيس حكومتكم وأنتم تدلون بأصواتكم”.

وخاطب بنكيران المغاربة قائلا: “قوموا لتصوتوا بكثافة، لا تسمعوا لمن يقول لكم قاطعوا، فإنهم لا يفهمون”.

وأكد المتحدث أنه: “على المغاربة الشرفاء التصويت بكثافة، صوتوا على من شئتم، وأنا سأصوت على حزب العدالة والتنمية”.

About أحمد النميطة