كورونا: لقاح Pfizer مخصص بشكل أساسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا

المغرب على وشك الحصول على طلبية ثانية من لقاح Pfizer / BioNTech. على الرغم من أن اللقاح الأمريكي الألماني مرغوب فيه من قبل الكثيرين ، إلا أنه لم يتم إعطاؤه بعد وسيتم تخصيصه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والذين لا يمكن تطعيمهم بلقاح صيني. ، حسب ما أفاد به مولاي سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية والتقنية للتحصين ضد كورونا.

وسيحصل المغرب على 250 ألف جرعة إضافية من لقاح فايزر، يوم الأربعاء 18 غشت 2021 ، وسيتم تسليم مليون جرعة من لقاح سينوفارم يوم الجمعة 20 غشت 2021، حسب ما أكده الدكتور مولاي سعيد عفيف.

وستتم إضافة 250 ألف جرعة من اللقاح الأمريكي الألماني إلى 600 ألف جرعة أرسلت يوم الجمعة 13 غشت 2021، وفي الوقت الحالي، لم يتم إعطاء أي جرعة، كما يؤكد مولاي سعيد عفيف قائلا: أنه: “لا يمكن أن يبدأ التطعيم حتى لا يتم تقييد المكون اللوجستي بشكل كامل”، مشيرًا أنه “ثلاث وزارات، وهي وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التعليم، تنظر في الأمر”.

وأكدالمتحدث، أن: “نقطة الانطلاق ستنطلق في الأيام المقبلة ، مشدداً على أهمية تطعيم الصغار الذين يجدون أنفسهم أيضاً في العناية المركزة، حيث سيسمح لنا تطعيمهم بتحقيق مناعة جماعية وخاصة لضمان عودة الدخول في أفضل الظروف”.

وأشار مولاي سعيد عفيف أن هذا اللقاح كان محجوزًا للفئة العمرية 12-17 عامًا ، لأن هناك دراسات علمية حول هذا اللقاح ، على عكس اللقاح الصيني. ويخلص إلى أنه أثناء انتظار نتائج دراسات اللقاح الصيني على الأصغر سنًا ، سيتم إعطاؤهم اللقاح الأمريكي الألماني.

About أحمد النميطة