‘تبون’ “قضية الصحراء اندفنت” ومصطفى سلمى يعلق ساخرا

بعبارات ساخرة علق ‘مصطفى سلمى ولد سيدي مولود’، القيادي السابق في جبهة البوليساريو والمنفي بالأراضي الموريتانية، من قيادات عصابة الرابواني، بعد العبارة التي صرح بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال لقائه الصحفي أمس الأحد، والتي قال فيها “قضية الصحراء اندفنت”.

وعلق ‘مصطفى سلمى’، على تصريح تبون، عبر تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بقوله: “الله وحده من يبعث من في القبور، في لقائه البارحة مع الصحافة، ضرب الرئيس الجزائري مثلا على تراجع أداء الخارجية الجزائرية، وفقدان الجزائر لمكانتها الدولية بالقول: “قضية الصحراء اندفنت”!!!.

وأضاف المتحدث في سخرية من قيادات جبهة المرتزقة، “ومازال بعض الصحراويين يصدقون زيف دعاية قادة جبهة البوليساريو أن لهم من الأمر شيئا. فإن كان لهم، ما كانت قضيتهم دفنت مع وهن الخارجية الجزائرية”.

يذكر أن ‘عبد المجيد تبون’ الرئيس الجزائري عقد أمس الأحد لقاء صحفيا، تهرب خلاله من الرد بشكل مباشر وواضح وصريح على سؤال أحد محاوريه بخصوص مبادرة الملك محمد السادس التي أعلن عنها خلال خطاب العرش ومد يده للجزائر للعمل على تحسين العلاقات بين البلدين وفتح الحدود، حيث أجاب بأن المغرب لم يرد على استفسار السلطات الجزائرية بخصوص ما ورد في تصريح السفير الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال، بخصوص تقرير مصير القبايل، مؤكدا على أن الجزائر سحبت سفيرها لهذا السبب، دون أن يرد على مبادرة الملك بالقبول أو الرفض.

About محمد الفاسي