التفاصيل الرسمية بخصوص التمرين المغربي الأمريكي المشترك “الأسد الأفريقي 2021” في في قطاع محبس الفرعي

و.م.ع

يستمر التمرين المغربي الأمريكي المشترك “الأسد الأفريقي 2021” في منطقة جراير بيهي الواقعة في قطاع محبس الفرعي (ولاية أسا-زاك).

وأشار العقيد هشام عمراني ، رئيس تمرين الأسد الأفريقي 2021 في منطقة جراير بيهي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أنه تم التخطيط لنشاطين رئيسيين في هذه المنطقة ، وهما نشاط للقوات المحمولة جوا ونشاط آخر جوي بالذخيرة الحية.

وأضاف أنه إلى جانب هذين النشاطين الرئيسيين ، يتم توفير التدريب على مستوى المنطقة لصالح عناصر الجيش الملكي من قبل مدربين أمريكيين ومغاربة.

من جهته ، قال العقيد خالد هاررود نائب رئيس خلية عمليات التحالف المشتركة المشتركة ، الخميس ، بأكادير ، إن التدريبات العسكرية تجري في “ظروف مثالية”.

وقال العقيد هارود لوكالة المغرب العربي للأنباء “هذا التمرين سيسمح للجيش الملكي بالاستفادة من المكاسب التي تحققت بالفعل ورفع مستوى التخطيط وتنفيذ العمليات”.

وأضاف أن “الأنشطة المختلفة لـ African Lion 2021 يخطط لها مركز العمليات في أكادير وتنفذها القوات في الموقع” ، مشيرًا إلى أن “التهديدات الحالية ذات الطبيعة الهجينة تتطلب إجراء عمليات مشتركة مع شركائنا حيث لا يوجد أحد. يمكن للبلد أن يواجه هذا النوع من التهديد”.

من جهتها ، قالت جوليا الفاريز ، القائد العسكري للولايات المتحدة ، “نحن هنا لتطوير شراكات مع نظرائنا العسكريين المغاربة. لقد كانت حتى الآن تجربة ممتازة تبادلنا خلالها عدة مواضيع ونأمل في تطوير تمارين أخرى للدورة القادمة “.

من جهته ، شدد بول تورنر ، قائد الجيش البريطاني ، على أن “هذه التدريبات مهمة للغاية لجميع الحلفاء الذين يعملون هنا معًا. من المهم للغاية أن نأتي ونشارك في هذه التدريبات. نحن نعمل مع زملائنا المغاربة ونعمل مع حلفائنا الأمريكيين والعديد من الشركاء الآخرين “.

“بالتأكيد ، حققت هذه الطبعة نجاحًا كبيرًا. نحن هنا للعمل مع شركائنا ، وإلى جانب نجاح هذه المهمة ، فإن أهم شيء هو إقامة علاقات مع حلفائنا وشركائنا “.

ويشرف على هذه التدريبات الفريق بلخير الفاروق قائد المنطقة الجنوبية واللواء أندرو م. روهلينج نائب القائد العام لإفريقيا وقائد وحدة عمليات الجيش من الولايات المتحدة إلى جنوب أوروبا وأفريقيا.

تستمر المناورة المغربية الأمريكية السابعة عشرة “الأسد الأفريقي 2021” حتى 18 يونيو 2021 في مناطق أكادير وتيفنيت وطانطان ومحبس وتافراوت وبن جرير والقنيطرة ، بمشاركة آلاف الجيوش المتعددة الجنسيات وعدد كبير جدًا. من المعدات البرية والجوية والبحرية.

بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية ، تشهد النسخة 17 من هذا التمرين مشاركة كل من بريطانيا العظمى والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا بالإضافة إلى الحلف الأطلسي ، بالإضافة إلى التمرين العسكري. مراقبون من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

أهداف هذا التمرين ، التي تعتبر من أهم التدريبات المشتركة في العالم ، متعددة: تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة ، لتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين من حيث التخطيط وإجراء العمليات المشتركة في إطار التحالف. ، تكتيكات وتقنيات وإجراءات مثالية ، تطوير مهارات الدفاع السيبراني ، تدريب المكون الجوي في إدارة عمليات المقاتلة ، الدعم والتزود بالوقود جو-جو ، تعزيز التعاون في الأمن البحري ، إجراء التدريبات في البحر في مجال التكتيكات البحرية و الحرب التقليدية والقيام بأنشطة إنسانية.

وتشمل ، بالإضافة إلى التدريب والمحاكاة في أنشطة القيادة والتدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة ، تمارين إزالة التلوث البرية والجوية والجوية والبحرية والبيولوجية والكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

بالإضافة إلى ذلك ، وفي إطار الأنشطة الإنسانية الموازية ، سيتم نشر مستشفى طبي جراحي ميداني في أملين (تافراوت) حيث سيتم تقديم الخدمات الطبية والجراحية لصالح السكان المحليين في المنطقة ، من خلال فرق طبية. وممرضات من الجيش الملكي والجيش الأمريكي.

About محمد الفاسي