وفد عسكري جزائري يحل بقاعدة “توريخون دي أردوز” الجوية الإسبانية لتهريب مجرم الحرب إبراهيم غالي

وصل وفد عسكري جزائري أمس الإثنين 24 مايو 2021 إلى قاعدة “توريخون دي أردوز” الجوية الإسبانية على مشارف مدريد، للمشاركة في سلسلة لقاءات مع القادة العسكريين الإسبان لهيئة أركان الدفاع العامة ، حسبما أعلنت وكالة أوروبا برس ، الثلاثاء. نقلا عن مصادر القوات المسلحة.

ويتزامن وصول الجنود الجزائريين مع استمرار وجود مجرم الحرب “الأمين العام لجبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” فوق التراب الإسباني، وبعد فترة وجيزة عن الأزمة التي نشبت في سبتة المحتلة مع عبور آلاف الأشخاص الحدود الوهمية .

وكان الوفد العسكري الجزائري قد وصل إلى مدريد على متن طائرة قادمة من بلاده، هبطت في “توريخون دي أردوز” امس الإثنين ، مما يفتح الباب كل التكهنات ، وفق ما توضح أوروبا برس.

ويربط المراقبون هذا المستجد بما تم الكشف عنه أمس، على عدد من وسائل الإعلام الأيبيرية ، والتي تفيد بأنه تم استقبال بزعيم الانفصاليين في قاعدة عسكرية بفضل عملية دقيقة نفذها السفير الإسباني في الجزائر “فرناندو موران كالفو سوتيلو”.

كما يأتي وصول الوفد الجزائري بعد يوم من الخروج الإعلامي للساعد الأيمن لإبراهيم غالي المسمى “سالم البصير”، حيث أكد لجريدة Okdiario دون استحياء وفي خرق واضح للقانون الإسباني ، أن زعيم البوليساريو لن يمتثل يوم 1 يونيو 2021 لاستدعاء القضاء الإسباني للحضور أمام القاضي “سانتياغو بيدراز” مؤكدا بقوله: “سيغادر اسبانيا ولن يمثل أمام القاضي.”

About محمد الفاسي