رئيس المحكمة المركزية رقم 5 يستدعي رسميا غالي للمواجهة جرائمه.. والمتحدثة باسم الحكومة الإسبانية تقول أن الموقف تحسن بشكل ملحوظ مع المغرب

قالت “ماريا جيزوس مونتيرو” المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، في إيجاز صحفي بعد اجتماع لمجلس الوزراء أن الموقف تحسن بشكل ملحوظ مع المغرب منذ الأسبوع الماضي عندما تدفق آلاف المهاجرين عبر الحدود إلى سبتة المحتلة وسط توتر دبلوماسي كبير بين البلدين..

وأوضحت المتحدثة “تعمل الحكومة من أجل إنهاء الوضع المتوتر الحدودي مع المغرب”، حسب رأيها بما أن سبتة مدينة مغربية محتلة. وأشارت إلى أن “هدفنا الرئيسي الاحتفاظ بعلاقات طيبة وجوار ودي”.

يذكر أن المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية لم تشر إلى تسلل “إبراهيم غالي”، زعيم الجبهة الانفاصلية، إلى الأراضي الإسبانية بجواز سفر مزور.

ويشار إلى أنه بفضل الضغط الدبلوماسي الكبير الذي مارسه المغرب على إسبانيا، أصدر “سانتياغو بيدراز” رئيس المحكمة المركزية رقم 5 التابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، قراراً بتبليغ زعيم عصابات البوليساريو إبراهيم غالي رسمياً استدعاء للمثول أمامه، وتعيين محام للدفاع عنه.

وحسب وثيقة صادرة عن المحكمة المذكورة تداولتها وسائل إعلام محلية، فإن القاضي استدعى غالي للمثول أمام المحكمة يوم 1 يونيو القادم على الساعة 10:30 صباحًا.

وأضاف القاضي في المراسلة المذكورة والتي وجهها إلى إدارة المستشفى الذي يتواجد فيها المدعو “غالي”، أنه في حالة بقي المتهم في المستشفى ولم يتمكن المحققون من إحضاره شخصياً للمثول أمام المحكمة، فسيتم اللجوء إلى المعلوميات الحديثة أي عن طريق الفيديوكونفرانس.

About محمد الفاسي