استعدادا لفتح حدود المملكة.. سفينة Trasmediterránea تبيع تذاكر رحلة جديدة من ميناء طنجة المتوسط ​​إلى الجزيرة الخضراء في 5 مايو 2021

ستقوم سفينة Trasmediterránea بتشغيل رحلة جديدة من ميناء طنجة المتوسط ​​إلى الجزيرة الخضراء في 5 مايو 2021 ، خاصة بالمسافرين من الجنسية الإسبانية أو الحاصلين على تصريح إقامة في إسبانيا والمركبات المسجلة في الإتحاد الأوروبي.

ويجب على الركاب الإمتثال للتدابير الإحترازية المتبطة بالحالة الوبائية فيما يتعلق بالفحوصات الصحية التي يتعين إجراؤها عند نقاط الدخول إلى إسبانيا:

كما يتعين الركاب ملء استمارة صحية، قبل دخول السفينة.
ويجب أن يخضع جميع الركاب من دولة أو منطقة الخطر الذين ينوون دخول إسبانيا لاختبار تشخيصي للعدوى النشطة (يشار إليها بـ PDIA) لـ SARS-CoV-2 مع نتيجة سلبية ، يتم إجراؤه في غضون اثنتين وسبعين ساعة قبل الوصول إلى إسبانيا. الاختبار التشخيصي المدعوم للعدوى النشطة لـ SARS-CoV-2 هو PCR (COVID-19 RT-PCR).
بالإضافة إلى PCR (RT-PCR) ، يتم دعم نوع آخر من الاختبارات الجزيئية يسمى TMA (هذا نوع من الاختبارات لا يستخدم على نطاق واسع اليوم وهو ليس اختبار مستضد أو مصل أو اختبار أجسام مضادة).
ويُعفى الأطفال دون سن السادسة من الحصول على CRP / TMA.
هذا و لم يعلن الجانب المغربي عن أي قرار بفتح الحدود، في الوقت الذي تفيد معطيات بإعادة فتح الحدود البرية والجوية و البحرية بالمملكة ابتداء من العشر الأواخر لشهر ماي الحالي..

About محمد الفاسي