شهادة الأيزو الخامسة لنظام إدارة الجودة للمعهد الوطني للصحة بالمملكة المغربية

حصل المعهد الوطني للصحة (INH) التابع لوزارة الصحة للعام الخامس على التوالي على شهادة نظام إدارة الجودة (QMS) وفقًا لمعيار ISO 9001.
تم منح هذه الشهادة من قبل الجمعية الإسبانية للتوحيد القياسي والشهادة (AENOR).
بدأ نهج الجودة في INH في عام 2010 ، وفي عام 2015 ، حصلت جميع المختبرات على أول اعتراف بالامتثال للمتطلبات التنظيمية والمعيارية السارية ، وفي عام 2017 ، أخذت INH في الاعتبار الإصدار الجديد من معيار ISO 9001. إلى إصدار 2015 ، وهو إصدار يقدم مفهوم المخاطر ويتطلب أدوات جرد وتحديد الأولويات وأدوات الإدارة للمخاطر الكامنة في كل من العمليات التنظيمية.
في عام 2021 ، غطت عملية تدقيق الشهادات كامل نظام إدارة الجودة INH QMS ، لكنها ركزت بشكل أساسي على إدارة وباء COVID بجميع مكوناته ، أي تحسين مستوى أداء الخدمات التي يقدمها المختبر. ، وتطوير الإدارة التشاركية و تعزيز رضا العملاء.
خلال المراجعة ، أثيرت العديد من النقاط القوية ، لا سيما الالتزام الفعال لإدارة INH وإشراك جميع الموظفين من أجل النجاح في المشروع للحفاظ على نظام إدارة الجودة وتحسينه حسب حالة الوباء ، على الرغم من العقبات المختلفة التي واجهتها. في الوقت نفسه ، تم اقتراح بعض التوصيات الإيجابية من قبل المدقق ، والتي تهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على التحسن في الأداء المكتسب بالفعل.
من خلال هذه الشهادة ، تؤكد INH رغبتها في أن تكون جزءًا من استراتيجية التحسين المستمر من أجل تزويد عملائها بجودة الخدمة التي تلبي أفضل المعايير الدولية.

About محمد الفاسي