Juan Guaidó الرئيس الفنزويلي المؤقت يعرب عن دعمه الكامل للمملكة في وحدتها الترابية

أعرب “خوان غايدو”، رئيس الجمعية الوطنية والرئيس الفنزويلي المؤقت، عن دعمه الكامل لاقتراح الحكم الذاتي للصحراء المغربية في إطار السيادة المغربية الذي يشكل الحل الوحيد القادر على تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.
ففي محادثة هاتفية يوم الخميس 4 فبراير مع وزير الخارجية ناصر بوريطة خوان غايدو شكر “خوان غايدو” الملك محمد السادس والحكومة المغربية على دعمهما للإنتقال الديمقراطي في فنزويلا.

كما أعرب عن “دعمه الكامل لاقتراح الحكم الذاتي في منطقة الصحراء على أساس الإعتراف بالسيادة المغربية وسلامة أراضيه ، حيث سبق أن أعربت عنه عشرات الدول ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.” حسب بيان نشر على الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الفنزويلية.

وفي هذا الصدد ، دعا خوان غايدو إلى “حل عادل ودائم ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية” ، مع ترحيبه بالمبادرة المغربية باعتبارها الحل الوحيد القادر على تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

من جانبه أكد ناصر بوريطة اعتراف المغرب ودعمه للجمعية الوطنية الفنزويلية الشرعية برئاسة “خوان غايدو” الذي وصفه بـ “الرئيس المؤقت” ، مؤكدا موقف المغرب من الأزمة الفنزويلية.

وأكد الوزير أن الخروج من الأزمة الفنزويلية يمر بانتخابات حرة وديمقراطية وبضمانات دولية ، مشيرا إلى أن “الانتخابات التي لا تحترم هذه المبادئ لا يمكن أن تكون شرعية أو صحيحة”.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

About محمد الفاسي