المغرب/ إصدار “جواز السفر الصحي” للمسافرين الذين خضعوا للتلقيح وهو شرط لمغادرة التراب الوطني

نسب مصدر إعلامي لمسؤول بميناء طنجة المتوسط قوله أنه سيصبح التوفر على “جواز السفر الصحي” شرطا أساسيا للتنقل خارج المغرب بالنسبة للأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد، وهي وثيقة سيتم تسليمها للأشخاص الذين خضعوا للتلقيح ضد كوفيد-19.

ونسب المصدر لعبد الرحيم الراشدي، رئيس مصلحة المراقبة الصحية بميناء طنجة المتوسط، قوله في تصريحات صحفية، أن هذا الجواز سيسلم للمواطنين الراغبين في التنقل خارج أرض الوطن، وسيخول لهم التنقل بحرية وأمان في مختلف دول العالم.

وأضافالمتحدث حسب المصدر دائما، أن التلقيح سيعطي للدول بإشراف من منظمة الصحة العالمية، لإخراج “جواز السفر الصحي”، الذي سيسهل المأمورية على جميع المسافرين، وسيوقف طلب شهادة PCR المعمول بها حاليا.
وأشار ذات المسؤول، إلى أن حملة التلقيح التي أطلقها المغرب، من شأنها أن تنعش الأمل في إعادة فتح الحدود صوب مختلف الوجهات العالمية، مؤكدا أن حركة نقل البضائع لم تتوقف أبدا.
ولفت إلى أن ضباط الصحة بالحدود البحرية والبرية والجوية بالمملكة، والتابعون لوزارة الصحة، يتواجدون في الصف الأمامي لاحتواء الجائحة، معتبرا أن استفادتهم من التلقيح سيمكنهم من مواصلة التعبئة لضمان الأمن الصحي بالمغرب.

About محمد الفاسي