عبد المجيد تبون يعود للجزائر مرغما لتوقيع قانون المالية لعام 2021 وتخفيض لقيمة الدينار الجزائري (فيديو)

حطت طائرة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ليلة أمس الثلاثاء، على مدرج مطار الجزائر العاصمة ، وتحدث الرئيس تبون بإيجاز متمنيا للجزائريين سنة جديدة سعيدة.

وعاد الرئيس عبد المجيد تبون إلى الجزائر الليلة الماضية ، الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 ، بعد شهرين من العلاج في ألمانيا ، حيث عولج من كوفيد -19 ومن سكتة دماغية. حطت الطائرة الرئاسية التي غادرت برلين في منتصف بعد الظهر في مطار الجزائر العاصمة حوالي الساعة السادسة مساء.

استقبله في المطار العديد من كبار المسؤولين ، بمن فيهم رئيس الوزراء عبد العزيز جراد ورئيس أركان الجيش اللواء سعيد شنقريحة ، وألقى الرئيس خطابًا قصيرًا للغاية.

blob:https://web.facebook.com/768f5ff9-82ca-455f-9851-7c34cf169f33

ويبدو الوهن على عبد المجيد تبون، على الرغم من أن المراقبين يعتقدون أنه يبدو أفضل مما كان عليه عندما ظهر آخر مرة في 13 ديسمبر في خطاب مرتجل على تويتر.

ويمكن تفسير عودة الرئيس المتسرعة بالحاجة إلى التوقيع على قانون المالية لعام 2021 قبل 31 ديسمبر. مشروع الميزانية الذي ينص على تخفيض دائم لقيمة الدينار الجزائري. هذه طريقة لتضخيم عائدات النفط المحصلة بالعملة الأجنبية ، ولكن من المفترض أن يكون لها تأثير في إحداث تضخم مرتفع ، والذي من شأنه أن يقوض احتياطيات النقد الأجنبي للبلد والقوة الشرائية المحلية.

About محمد الفاسي