بعد بريطانيا.. إسبانيا تدق ناقوس الخطر بخصوص متغير كوفيد 19 / VUI 202012/01

كتبت جرائد إسبانيا أن إسبانيا هي الدولة التي بها أكبر عدد من سكان المملكة المتحدة ، مما يرجح الفرضية القائلة بأنها الأكثر إصابة بالمتغيرات الجديدة لفيروس كورونا . VUI 202012/01

وكتبت الجريدة الإسبانية أنه لا يُعرف حتى ما إذا كان هذا المتغير لكورونا نشأ في المملكة المتحدة نفسها أو إذا وصل إليها من بلد آخر وأصبح منتشرا في بعض المناطق. في يوم الأربعاء نفسه ، وقال وزير الصحة سلفادور إيلا إنه لا يوجد دليل على أن أيًا من هذين المتغيرين الجديدين كان موجودًا في إسبانيا.

وبهذا المعنى ، فإن إغلاق المجال الجوي ، رغم أنه ضروري ، سيأتي متأخرًا على الأرجح، تضيف الجريدة. تمامًا كما انتشر الفيروس في المملكة المتحدة مرة أخرى منذ أوائل دجنبر، حيث ضاعف معدل حدوثه في ثلاثة أسابيع وحدد معدل تكاثره عند حوالي 1.5 في لندن على الرغم من الاحتواء شبه الكامل الذي تم فرضه الأسبوع الماضي .

الأمر الأكثر إثارة في الإحصائيات هو أن إسبانيا تحتل المركز الأول بفارق كبير من حيث عدد البريطانيين المتواجدين فوق ترابها.و يتركز المغتربون البريطانيون في الغالب في مجتمعات الحكم الذاتي السبع التي يمكننا رؤيتها في الرسم البياني أدناه. من بين هؤلاء السبعة.

About محمد الفاسي