النسخة 2 للدوري الدولي المفتوح للكراطي بفاس.. المغرب بطلا ب55 ميدالية

توج الأبطال المغاربة بلقب النسخة الثانية للدوري الدولي المفتوح للكراطي بفاس التي اختتمت أطوراها ، مساء امس الأحد بقاعة 11 يناير بفاس ، بعد حصدهم ل55 ميدالية (22 ذهبية و18 فضية و15 برونزية)

وجاءت هذه الحصيلة بعد تتويج مختلف الفئات من براعم وصغار وفتيان وشبان والأمل بمختلف المسابقات المبرمجة في هذا الدوري الذي استمر يومين، وشارك فيه نحو ألف رياضي في لعبة الكراطي من المغرب والخارج يمثلون 14 بلدا.

وحلت الشيلي ثانية برصيد 9 ميداليات (ذهبيتان و3 فضيات و4 برونزيات) متقدمة على كل من قطر التي جاءت ثالثة ب3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية)، وإسبانيا الرابعة بميداليتين (ذهبية وبرونزية)، وإيطاليا (خامسة) بميدالية برونزية واحدة.

وضمت هذه البطولة المنظمة من طرف عصبة الشمال وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، خيرة الممارسين على الصعيد الدولي، مما جعلها مناسبة لمتابعة مسابقات من مستوى عال في اللعبة.

وهدفت التظاهرة الرياضية التي تندرج في إطار الاستراتيجية الشاملة للجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، إلى تعزيز الأنشطة والمنافسات الرياضية للكراطي في مختلف مدن المملكة لإبراز مهارات وقدرات الأبطال المغاربة في هذا النوع الرياضي.

وحسب المنظمين، فإن تنظيم هذه المنافسة الرياضية جاء بعد نجاح الدورة الأولى للدوري الدولي المفتوح للكراطي بفاس وتحقيق عدد من أبطال العاصمة العلمية نتائج مشرفة في مختلف المسابقات المبرمجة.

يشار إلى أن مدينة فاس تتوفر على 70 ناديا رياضيا منضويا تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، يمارس فيها حوالي 10 آلاف رياضي ورياضية، ضمنهم أزيد من 3 آلاف يحملون رخصة من الجامعة.

عن:و م ع

About fnadmin