الرئيسية / تازة / إليكم أهم مُجريات أول دورة استثنائية لمجلس إقليم تازة
إليكم أهم مُجريات أول دورة استثنائية لمجلس إقليم تازة
إليكم أهم مُجريات أول دورة استثنائية لمجلس إقليم تازة

إليكم أهم مُجريات أول دورة استثنائية لمجلس إقليم تازة

عقد المجلس الإقليمي لتازة دورة استثنائية، أمس الأربعاء 13 أكتوبر 2021، بالقاعة الكبرى لعمالة تازة، برئاسة رئيس المجلس الإقليمي عبد الإله بعزيز.

وحضر في هذا المجلس، كل من عامل إقليم تازة والكاتب العام للعمالة، والسيدات والسادة أعضاء المجلس.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس الإقليمي لتازة، والذي تم إعداده بتعاون بين رئيس المجلس والسيدات والسادة أعضاء المكتب، وفق ما تنص على ذلك مقتضيات المادة (33) من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

ويتكون النظام الداخلي من مجموعة أبواب تهم كيفية تسيير المجلس وأجهزته المساعدة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بعا العمل، ويتعلق الأمر بـ :

  • اجتماعات المجلس وتسييره.
  • لجانه الدائمة والمؤقتة ولجان التقصي.
  • هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.
  • الآليات التشاركية للحوار والتشاور.
  • كيفية إعداد وتقديم محاضر الجلسات.
  • أحكام ختامية تتعلق بتنظيم استعمال القاعات التابعة للجماعة وتعديل النظام الداخلي .

وتوجه رئيس المجلس الإقليمي عبد الإله بعزيز، في كلمته الإفتتاحية، بالشكر والامتنان لأعضاء المجلس على الثقة التي وضعت في شخصه على رأس هذه المؤسسة الدستورية.

واعتبر رئيس المجلس، أن: “تطوير وتقوية المحاور الاستراتيجية للتنمية على مستوى الإقليم، سيتم من خلال برمجة المشاريع في عدة مجالات وقطاعات، والذي يظل رهينا بتوطيد وترسيخ علاقات التعاون والتشاور والتشارك والانسجام مع عامل إقليم تازة، باعتباره الساهر على تلبية حاجيات ومطلب ساكنة الإقليم، وكذلك التعاون مع السادة رؤساء المصالح اللاممركزة وكل الفاعلين على مستوى الإقليم، معتمدين في ذلك على أطر وموظفي المجلس الإقليمي”.

وفي ختام كلمته، أكد الرئيس أن : “طموح المجلس يعمل على بلورة وتنفيذ سياسات عمومية قطاعية، بشكل ينسجم مع مقتضيات دستور سنة 2011 والقانون التنظيمي رقم 112-14المتعلق بالعمالات والأقاليم”.