ما صدقاتش.. قاصران ببنسودة لقاوا 40 مليون سنتيم بالدولار الأمريكي داخل كيس بلاستيكي لكن الصدمة كانت قوية

ذكرت ورقية “الصباح“، في عددها ليوم غد الأربعاء فاتح يونيو 2022، أن كيسا موضوعا بعناية قرب حاولية أزبال قرب سوق ممتاز بفاس أثار انتباههما، فحاولا معرفة ما بداخله ليكتشفا أنه يحتوي على العديد من الأوراق المالية من العملة الأمريكية الدولار، فما كان منهما إلا حملاه وأسرعا مهرولين إلى منزل أسرة أحـدهـمـا بـحـي بـن سـودة، قصد اقتسام الغنيمة بعيدا عن الأنظار، إلا أن والد الطفل لم يستسغ الأمر، وقام بإخطار المصالح الأمنية بفاس، التي دخلت على الخط.

و لا تزال مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن فاس إلى حدود يومه الثلاثاء تباشر الأبحاث للوصول إلى هوية الشخص أو من الأشخاص الذين تخلصوا من الكيس البلاستيكي وملابسات قيامهم .

ونقلا عن مصادر اليومية فإن القاصرين عند وصولهما إلى المنزل اكتشفا أن الأوراق المالية الموجودة داخل الكيس كلها من فئة 100 دولار وبعد عدها أدركا أن مجموعها يبلغ 400 ورقة، قبل أن يتفقا على إبلاغ رب الأسرة لاستشارته في المسألة، ليشك الوالد بعد معاينته الأوراق المالية أنها مزورة، فربط الإتصال بالشرطة.

ورافـق الـوالـد ابـنـه الـقاصر وصديقه، تؤكد الصحيفة نفسها، إلى دائرة الشرطة الـ14 حيث أبلغ عن الكيس ومحتوياته ليتم من جديد التأكد بأن الأوراق المالية مزورة، وينجز محضر في الواقعة مع تحديد مكان العثور على الكيس بدقة للاستعانة بكاميرات المراقبة قصد الوصول إلى هويات المشتبه فيهم الذين تخلصوا منه بالمكان.

هذا وجرت إحالة القضية على الشرطة القضائية التابعة لولاية الأمن للبحث والتحري، والتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية التي سجلت بها جريمة ترويج أوراق مالية من فئة 100 دولار، يورد المصدر ذاته.