الهيئة المحلية لتحالف فيدرالية اليسار تندد بالمنع غير المفهوم للمسيرة الإحتجاجية التي تستنكر الغلاء بالمغرب

تحالف فدرالية اليسار فاس في 27 ماي 2022
الهيئة المحلية بفاس

بــــــــــيــــــــــان

ان الهيئة المحلية لتحالف فيدرالية اليساربفاس ، المجتمعة يوم الجمعة 27 ماي 2022 ، وهي تقف على المنع غير المفهوم والمستند على مبررات غير مقنعة للمسيرة الاحتجاجية الشعبية التي دعت لتنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية ، صباح يوم الاحد المقبل 29 ماي 2022 بالدار البيضاء ، انطلاقا من ساحة النصر بدرب عمر، ضد الغلاء والقمع والتطبيع ، تعبر عن استغرابها الشديد لهذا المنع الذي طال المسيرة ، والتي كانت تهدف الجبهة الاجتماعية من ورائها الى إتاحة الفرصة لكافة الفئات والشرائح الشعبية للتعبير عن إدانتها لما لحقها من اضرار كبيرة طالت كل مناحي حياتها . مما افقدها القدرة على مسايرة الإرتفاعات الصاروخية لاسعار المواد التي تحتاجها لتأمين حاجياتها الضرورية للحياة الكريمة.

وبناء عليه فان الهيئة المحلية لتحالف فيدرالية اليسار بفاس ، تعلن ما يلي :

أولا: التمسك بالحق الدستوري في التظاهر السلمي والاستمرار في التعبئة والوحدة النضالية للدفاع عن الحق في التعبير والاحتجاج .
ثانيا: التنديد بعودة المسؤولين إلى أسلوب المنع والوعيد ، والتهديد بالمتابعة الذي كنا نعتقد خاطئين ان زمنه قد إنتهى بلا رجعة .
ثالثا دعوتها إلى ابتكار أساليب سلمية جديدة للإحتجاج لإبلاغ صوت المتضررين من سياسة عدم الإكتراث من طرف المسؤولين بما يطالب به المواطنين والمواطنات لتأمين كافة ضروريات عيشهم الكريم .
رابعا : تحميلها الحكومات المتعاقبة مسؤولية تردي الأوضاع الإجتماعية والمطالبة بالانصات لنبض الشارع لإيجاد الحلول الكفيلة بإنقاذ فئات عريضة من الشعب المغربي من الفقر المدقع بدلا من انتهاج سياسة الهروب الى الامام والتلويح بآستعمال القوة …
خامسا : تشبتنا بكافة حقوقنا الدستورية في التظاهر السلمي الإحتجاجي ضد السياسات اللاشعبية واللاديمقراطية التي تهدد العيش الكريم للمواطنين والمواطنات . وتضرب بعرض الحائط حرية التعبير والتنظيم المكفولة بالدستور. وبكل المواثيق والمعاهدات الدولية..
سادسا : دعمنا لنضالات الجبهة الاجتماعية المغربية واستمرارنا في التعبئة لكل المحطات النضالية التي ستدعو اليها الجبهة محليا وجهويا ووطنيا.

فاس في 27 ماي 2022 ..
الهيئة المحلية لتحالف فيدرالية اليسار