وزارة التعليم تكشف عن حصيلة المدارس المُغلقة في غضون خمسة أيام بسبب مُتحوّرات كورونا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مطلع الأسبوع الجاري، أنه تم إغلاق ما مجموعه 196 مؤسسة تعليمية خاصة وعمومية، خلال الفترة الزمنية من 17 إلى 22 يناير 2022، بسبب ظهور إصابات بمتحورات كورونا في صفوف تلاميذها.

وأضافت الوزارة في نشرتها الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنه تم إغلاق إجمالي 495 فصلًا خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى 30 مدرسة تابعة لبعثات خارجية.

وتصدرت المرتبة الأولى جهة الرباط-سلا-القنيطرة بإجمالي 1272 حالة مؤكدة، والمرتبة الثانية جهة فاس-مكناس بـ 1000 حالة، من حيث عدد المدارس التعليمية المُغلقة.

ويعتمد البروتوكول المعتمد من الوزارة إغلاق الفصل واعتماد التعلم عن بعد لمدة سبعة أيام بعد تسجيل ثلاث حالات أو أكثر في نفس الفصل الدراسي في غضون أسبوع.

في حال تسجيل عشر حالات أو أكثر في فصول مختلفة على مستوى المدرسة ، يتم اتخاذ قرار إغلاق المدرسة واعتماد التعلم عن بعد لمدة سبعة أيام بالتنسيق مع الجهات المختصة، وفق البروتوكول الذي يلتزم بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية المنصوص عليها في بروتوكول الصحة.