الــدّق تــم / مَاكَايْن غي الجّد و العمل .. عبد الوافي لفتيت و ناصر بوريطة استقبلُو مسؤولين كبار في إسرائيل و الأخيرة تُجدّد دعمها لمغربية الصحراء

المغرب – أكدت وزيرة الداخلية الإسرائيلية ‘أييليت شاكيد’، أمس الثلاثاء 21 يونيو 2022، دعم بلادها لسيادة المغرب على الصحراء.

و قالت ‘شاكيد’ في تصريح للصحافة عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة أن : “إسرائيل تجدد دعمها لسيادة المغرب على الصحراء”.

و أضافت أن محادثاتها مع السيد ناصر بوريطة تركزت أيضا على “العلاقات الثنائية القوية والمشاريع المشتركة التي سينجزها البلدان”.

في وقت سابق، عقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت اجتماع عمل مع نظيره الإسرائيلي، حضره مسؤولون كبار من وزارتي الداخلية في البلدين.

اجتماع عمل بين وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت و نظيرته الإسرائيلية .. حْضرو ليه مسؤولين كبار بالرباط .. وها أهم المضامين

المغرب – علم أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عقد اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 بالرباط، اجتماع عمل مع وزيرة الداخلية الإسرائيلية ‘أيليت شاكيد”.

و حضر في هذا الإجتماع كبار المسؤولين بوزارتي الداخلية بالمغرب و إسرائيل.

و وفق بلاغ لوزارة الداخلية، فإن هذا اللقاء يندرج في سياق الإعلان المشترك بين المغرب و إسرائيل و أمريكا، المُوقع أمام الملك محمد السادس في دجنبر 2020، كما يعكس التزام البلدين بإستئناف الإتصالات الرسمية الكاملة بين النظراء المغاربة و الإسرائيليين.

و يُضيف اليلاغ، أن هذا الإجتماع شكّل مناسبة لتبادل مثمر بين الوزيرين، بشأن قضايا تدخل ضمن اختصاصات قطاعيهما على التوالي والآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين، حيث أكد الجانبان على أهمية تطوير آليات للتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.