مديرية تاونات: استفادة أزيد من 130 تلميذا وتلميذة من فحوصات طبية بالمدرسة الجماعاتية ودكة

في إطار أسبوع القوافل الطيبة التشخيصية، احتضنت المدرسة الجماعاتية ودكة يومه السبت 21 ماي 2022 ، قافلة طبية لتشخيص التلميذات والتلاميذ المتمدرسين ذوي مختلف الإعاقات: اضطرابات التعلم، الإعاقة الحركية، إعاقة طيف التوحد، إعاقة التأخر الذهني و الإعاقة البصرية.

هذه الحملة الطبية تم تنظيمها بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس/ مكناس، والمديرية الإقليمية بتاونات، بشراكة مع جمعية عودة الأمل لحاملي القوقعة، حيث استفاد منها أزيد من 130 تلميذا وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية بدائرة غفساي.

وأشرف على تتبع ومواكبة هذه الحملة الطبية كل من رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية، ورئيسي مصلحتي الشؤون التربوية والشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاونات، بالإضافة إلى فريق طبي مكون من 12 إطارا أخصائيا وطبيبان في تشخيص الإعاقات.

وبالموازاة مع الخدمات الطبية المقدمة بالمؤسسة، قامت جمعية غفساي لإدماج أطفال التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية الموازية لفائدة التلاميذ، بإشراف من الطاقم الإداري والتربوي للمدرسة الجماعاتية ودكة.