ملف مافيا العقار بأولاد الطيب/ المحكمة تضم ملتمس استدعاء الوالي والباشا والقائد وآخرين

محامي ر.ف تأجيل جلسة المحاكمة إلى 6/28 حيث أن المشتبه فيه الرئيسي “مقدرش يكمل الإستنطاق حيت حس بالعياء

قررت هيئة المحكمة المنعقدة بغرفة الجنايات باستئنافية فاس، عشية يومه الثلاثاء، ضم ملتمسات تقدم بها دفاع رشيد الفايق، وزكاها دفاع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، متعلقة أساسا باستدعاء بعض الأطراف الأخرى على صلة برشيد الفايق ومن معه.

يتعلق الأمر بكل من والي جهة فاس مكناس، وبالباشوين السابق والحالي لأولاد الطيب، وبقائد الجماعة الترابية الحالي، ثم بعدد من التقنيين بقيادة أولاد الطيب، إضافة إلى أطراف أخرى.

قرار المحكمة، القاضي بضم ملتمسات الدفاع إلى حين مناقشة الملف، جاء عقب اتخاذ الهيئة نفس القرار، بخصوص بعض الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهم ومن معه، تتعلق أساسا ببطلان مسطرة الإحالة المباشرة للملف وبرفع حالة الإعتقال على المتهمين السبعة، وببطلان محاضر الإنتقال والمعاينة و الحجز.

بالموازاة مع ذلك، قبلت الهيئة ملتمس إحضار المحجوزات لعرضها على المتهمين.

يشار إلى أن هيئة المحكمة كانت قد اضطرت إلى رفع الجلسة، بعد الشروع في الإستماع إلى البرلماني رشيد الفايق، بعد أن اعتبرت القضية جاهزة وضمها الدفوع الشكلية لجوهر الموضوع، وبعد أن بدا على المتهم عدم قدرته على مواصلة الإجابة على أسئلة الهيئة، المتعلقة أساسا بظروف تسليم رخص البناء، وبتهمة استيلائه على حديقة وبنائها وبإضافة طابق ثالث لإحدى البنايات في ملكيته، الأمر الذي رفضه الفايق جملة وتفضيلا، موضحا أنه لم يستول أبدا على أراضي الغير.

عن موقع: فاس نيوز