المخدرات و الحشيش بالخْنَاشِي والإختطاف من الفُوق .. و لابيجي تُفكّك عصابة إجرامية بقرية ‘أغلا ودرار’.. وهذه هي المحجوزات

المغرب – تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة زاكورة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء 18 ماي الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و28 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بالمنطقة القروية “تاكولي” التي تبعد بحوالي 20 كيلومتر عن مدينة زاكورة، قبل أن تسفر عمليات التفتيش عن العثور على شحنات من مخدر الحشيش بالمنطقة القروية “أغلا ودرار” بضواحي زاكورة، بلغ وزنها 216 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وقد أوضحت عمليات تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أن ثلاثة منهم يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدينتي زاكورة وأكادير، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والاختطاف وعدم الامتثال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المغرب : مجهودات كبيرة للأمن المغربي في محاربة الاتجار بالمخدرات

و يشهد المغرب منذ سنوات تحسن كبيرة في مستوى الأمن الداخلي خصوصا فيما يتعلق بمحاربة الجريمة بكافة أنواعها.

و أسفرت مجهودات الأمن المغربية عن توقيف آلاف المتورطين في الجرائم خصوصا المرتبطة بالاتجار في المخدرات بكافة أنواعها.

و يرأس الحموشي عبد اللطيف المدير العام للأمن الوطني أغلب هذه العمليات الأمنية الميدانية و المرتبطة بتطهير المملكة المغربية من الاتجار بالمخدارت.

و مكنت محاربة الأمن المغربي للعصابات المتاجرة بالمخدرات بكافة أنواعها من انتشار إحساس المواطن بالرضى على مؤشر الأداء الأمني.

و قام المغرب مؤخرا بتقنين التعامل مع نبتة الشيرا المصدر الرئيس للمخدرات التي يتم ترويجها داخليا في محاولة للسيطرة على أضرار النبتة و الاستفادة من منافعها فقط.

المصدر : فاس نيوز ميديا