السكر العلني و الفوضى بالشارع العام بالسلاح الأبيض و التهديد والإبتزاز يجرُّ صعصعين ببنسودة للإحالة على أنظار النيابة العامة

فاس – أحالت مصالح الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، صباح يومه الخميس 12 ماي الجاري، شخصين يبلغان من العمر 25 و33 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز تحت التهديد بالسلاح الأبيض وإلحاق خسائر مادية بملك الغير والسكر العلني البين.

وكانت مصالح ولاية أمن فاس قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر قيام المشتبه فيهما بتعريض مستخدم بمقهى للابتزاز بعد سلبه مبلغ مالي تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يلحقا خسائر مادية بمشتملات هذا المحل التجاري.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هويات المشتبه فيهما، واللذين تم توقيفهما بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة صباح اليوم الخميس.