رواد السوشل ميديا رْدُّوا البال / فرقة مُحاربة الجريمة الإلكترونية بفاس تُطيح بعنصرين كَيْهددوا و يْبْتَزوا و ينشرو معلومات كاذبة مقابل المال

فاس – أحالت فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس نهاية الأسبوع المنصرم على أنظار العدالة، ثلاثة أشخاص تترواح أعمارهم ما بين 18 و 22 سنة، بعد الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهديد والابتزاز ونشر معلومات كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حق ضحية مقابل مبلغ مالي.

المشتبه فيهم قاموا بابتزاز طبيب الأسنان عبر تطبيق التواصل الفوري في مبلغ مالي مقابل عدم نشر وثائق مزورة وبيانات كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بفواتير خاصة لصناعة طبية تقنية على أساس أنه يستفيذ بجزء كبير من مبالغ مالية عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقد تم التفاعل بجدية مع الشكاية التي تقدم بها الضحية الذي طلب منه وضع المبلغ المالي المزمع الاتفاق عليه بإحدى حاويات الأزبال وسط المدينة، حيث تم تقسيم الأدوار للعناصر الأمنية التي تمكنت من إيقاف المشتبه فيهم في حالة تلبس بالتقاط الكيس المفترض احتواؤه لمبالغ مالية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل إحالتهم على أنظار العدالة.