بعد قرار الحكومة/ أرباب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بفاس كيسولو واش غيخليو محلاتهم مفتوحين من بعد 11 ليلا؟ هذا هو الجواب

قررت الحكومة المغربية، أمس الثلاثاء 9 نونبر 2021، رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداء من اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021.

وبعد هذا القرار اعتبر بعض المغاربة، حسبما ما تدوال بمواقع التواصل الإجتماعي أمس، أنه يشمل كذلك إبقاء المحلات والمقاهي والمطاعم مفتوحة بعد الساعة 11 عشر ليلا، حيث توصلت الجريدة عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” بتساؤولات من بعض أصحاب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بفاس، وهي كالتالي:

  • واش قرار الحكومة كيهضر حتى على 11 دالليل متبقاش؟
  • واش أصحاب المقاهي والمحلات والمطاعم والفنادق غيخليو محلاتهم مفتوحين من بعد 11 ليلا؟
  • واش هاد القرار لي علنات عليه الحكومة حييّد الحظر الليلي من 5 صباحا إلى 11 مساءً يعني المحلات تقدر تبقى حالاَّ مور 11 دالليل؟
  • واش الفضاءات التي تحتضن التجمعات الكبرى غتفتح؟؟

ومنه فإن قرار الحكومة الصادر أمس الثلاثاء 9 نونبر 2021، يشمل فقط رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني بدون الإدلاء بأي وثيقة، وكذا السماح بإقامة الجنائز وتنظيم الحفلات والأفراح في احترام تام للتدابير الإحترازية، والحكومة أبقت على قرار مواصلة إغلاق الفضاءات التي تحتضن التجمعات الكبرى والتي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين.

وقررت الحكومة مواصلة العمل بإلزامية الإدلاء “بوثيقة جواز التلقيح” أو “بشهادة الإعفاء من التلقيح”، للسفر إلى الخارج، والولوج لجميع الفضاءات المغلقة، من مقرات العمل، والمؤسسات السياحية والتجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الرياضة والحمامات، إلى غير ذلك من المرافق العمومية.

ويأتي هذا القرار تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتثمينا للنتائج الإيجابية التي تحققها “الحملة الوطنية للتلقيح” وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.