ساكنة بجهة فاس مكناس تستغيت من مقهى للرهان المتبادل على سباق الخيل و هذه هي الأسباب

علم من مصدر خاص عن استياء مؤخرا لساكنة حي الأطلس بمقاطعة أكدال بجهة فاس مكناس زنقة مرموشة و كذا بعض أباء و أولياء الأمور لتلاميذ مدرسة عمومية، بسبب مقهى تم ترخيصها من طرف sorec الشركة الملكية لتشجيع الفرس.
و بحسب المصدر فإن وضع هذا المشروع بالقرب من مدرسة تعليمية يخالف دفتر التحملات المرتبط بهذا الأمر.
و أضاف ذات المصدر أن بعض السكان أكدوا أنهم لم يتم إخبارهم بنوعية هذا النشاط حتى تفاجأت الساكنة بعملية الاستغلال و بدأ الرهان سواء بطريقة قانونية أو غير قانونية و المعروفة ب”النوار”.
و أكد المصدر أن هذا المشروع تسبب في مشاكل اجتماعية خطيرة بالمكان، و يتسبب في جلب أشخاص غرباء جلهم من ذوي السوابق القضائية.
و بحسب نفس المصدر اشتكى رب أسرة من تدني قيمة العقار بعد رغبة الكثير بيع شققهم لتجنب التأثيرات السلبية لهذا النوع الأنشطة.
و استنجدت بحسب المصدر الفئة المتضررة بتدخل عاجل للسيد والي جهة فاس مكناس من أجل رفع هذا الضرر و إلزام الراغبين في الحصول عل صنف هذه الرخص، بالمرور عبر السلم الإداري و كذالك المصلحة الأمنية المختصة لتعميق البحث و أخد بعين الاعتبار موافقة الساكنة و الجوار.

و ستفتح جريدة فاس نيوز ابتداءا من السبت المقبل تقرير خاص حول تطور هذا النشاط بصفة قانونية و غير قانونية بمدينة فاس منذ سنة 1999.