مرحبا باعتراف الغابون بمغربية الصحراء .. وافتتاح قنصلية عامة لها بالعيون دليل ملموس في إطار دينامية الإعتراف الدولي +(صور)

المغرب – جدد وزير الخارجية الغابوني ميخائيل موسى أدامو، أمس الأربعاء 8 يونيو 2022 بالرباط، التأكيد على دعم بلاده لمغربية الصحراء و لمخطط الحكم الذاتي.

و جاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب محادثاته مع وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على هامش أشغال الإجتماع الوزاري الأول لدول إفريقيا الأطلسية.

و اعتبر وزير الخارجية الغابوني “ميخائيل موسى أدامو”، أن مخطط الحكم الذاتي، هو الحل الوحيد والأوحد الواقعي وذي المصداقية لتسوية النزاع حول قضية الصحراء المغربية.

و أكد ذات المتحدث، على دعم الغابون للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، والتي تكرس سمو هذه المبادرة المغربية من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع، ذلك في إطار احترام سيادة المملكة المغربية على صحرائها.

وأشار الوزير الغابوني إلى أن افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الغابون في العيون في يناير 2020، يندرج في إطار دينامية الإعتراف الدولي بالوحدة الترابية للمملكة، ما يقدم دليلا ملموسا على متانة الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين.

و أشاد الوزيران بالتطابق التام لوجهات نظر البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا بالإرادة المشتركة لقائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس علي بانغو أونديمبا، لجعل هذه العلاقة نموذجا للتعاون الإفريقي، القائم على قيم التضامن، والتبادل والتقاسم.

المصدر : فاس نيوز ميديا